ما هو الseo

ما هو الseo

شارك هذا المقال

تدور الأسئلة في السنوات القليلة الماضية حول ما هو الseo وما التعريف التفصيلي له. فقد حصل على شهرة كبيرة وأصبح هذا الاسم يتردد كثيراً في عالم التسويق الالكتروني والديجيتال ماركتينج. بالإضافة إلى المميزات المتعددة التي حصلت عليها المواقع من خلاله ومشاركته في تحقيق نسب مبيعات مرتفعة للمنتجات من خلال الإنترنت. السيو باختصار عملية تتم داخل موقعك الالكتروني تهدف إلى تحسين محركات البحث أو جعل المحركات تضع موقعك ضمن أول الخيارات التي تظهر للمستخدمين عند استخدامهم لأحد الكلمات البحثية التي يكون لها صلة بما تقدمه. إحصل على خدمات السيو من خلال شركة ديجيتال سيو مقابل أفضل الأسعار وبضمان يمتد لسنوات للتأكد من كفاءته في تحقيق النتائج المرغوبة.

ما هو الseo

نسمع الآن عن شركات تطلب للتوظيف متخصص سيو، لكن ما هو الseo وما فائدته وكيف يعمل؟ جميعها أسئلة تحتاج إلى إجابة واضحة لكننا سوف نتحدث عنه باختصار فيما يأتي:

  • تعني كلمة SEO اختصار لمصطلح Search Engine optimization.
  • يقصد بها في اللغة العربية عملية تحسين محركات البحث وهذا المعنى يوضح ما هو الseo.
  • يهدف السيو إلى إظهار موقعك في النتائج الأولى للبحث على المحركات المختلفة.
  • تزداد أعداد الزيارات على موقعك كلما زاد ترتيبك في نتائج البحث مما يرفع من شأن علامتك التجارية.
  • تعتمد عملية السيو بشكل أساسي على ما يبحث عنه أكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفة.

المبادئ الأساسية للسيو

بعد أن تعرفت على ما هو الseo توجد مجموعة من المبادئ التي يتم على أساسها السيو بشكل صحيح، من الضروري التأكد من توافرها لدى الشركة التي تتعامل معها وهذا ما تضمنه لك شركة ديجيتال سيو. نصائح لتحسين محركات البحث:

  • استهداف الجمهور وليس المحركات

يجب أن يكون هدفك من عملية السيو هو الوصول للجمهور وإشباع حاجاتهم، لأن هذا هو ما يجعل موقعك الالكتروني أكثر زيارة عن باقي المنافسين. لكن إذا كان الغرض هو استهداف المحركات فلن تحصل على النتائج المرجوة.

  • المصداقية وعدم الخداع

ينبغي أن تكون شركة التسويق التي تتعامل معها عالية الكفاءة ويعرف عنها المصداقية ولديها وعي كافي بكلاً من ما هو الseo وكيف يتم بشكل آمن. لأن هناك الكثير من المؤسسات التي لا تقدم لك تقارير ولا تطلعك على نتائج السيو الحقيقية.

  • البعد عن الحيل الكاذبة

نعلم أن هناك أنواع من السيو الغير حقيقي والتي تحصل من خلالها المواقع على أعداد زيارات وهمية. لكن سريعاً ما يتم اكتشافها وتتعرض للمعاقبة من قبل جوجل وغيرها من محركات البحث. يصل الأمر في أسوء الحالات إلى إغلاق الموقع الالكتروني بشكل نهائي.

  • إنشاء محتوى متميز

تعتمد جميع استراتيجيات السيو على المحتوى الجيد الذي يخاطب أكبر عدد ممكن من العملاء، لذا من الضروري أن يكون لديك محتوى مثالي على موقعك والذي يمكنه جذب الجمهور إليك وزيادة عدد الزيارات بشكل حقيقي.

  • تجنب الروابط الوهمية

يحتاج أي محتوى إلى أن يتم تدعيمه بروابط مباشرة، لكن عليك التأكد من أن هذه الروابط حقيقية ويمكنك أن تصل من خلالها إلى مواقع أخرى تفيد الزائر وتصب في نفس الموضوع الذي يبحث عنه. كما أنه من الضروري أن تكون هذه المواقع آمنة ولا تحتوي على فيروسات قد تضر بأجهزة الزوار.

فوائد السيو

هل سألت نفسك يوماً ما هو الseo ولماذا تعتمد عليه كبرى شركات التسويق في العالم؟ يرجع هذا إلى ما يقدمه لمنتجك أو مشروعك من فوائد والتي تتمثل فيما يأتي:

  • زيادة أعداد المبيعات بأقل التكاليف

ترتفع نسب مبيعات منتجك وتحصل على طلبات شراء متعددة بعد اعتمادك على السيو في صفحتك أو موقعك الالكتروني.

  • المساهمة في نجاح المشاريع وزيادة عدد الإعلانات الداعمة

كلما زادت أعداد الزيارات على صفحاتك وارتقى موقعك في الترتيب على محركات البحث تجد أن علامتك التجارية تتوسع وتنتشر، هذا الأمر يؤكد على أهمية السيو وأنه ضروري سواء للمشاريع الصغيرة أو الكبيرة.

  • إيجاد العملاء بشكل مباشر

أهم الخدمات التي تستطيع الحصول عليها من السيو أنه يدرس الجمهور جيداً ويحدد المستهدفين من بينهم والذين يهتمون بما لديك من منتجات أو سلع، حيث يمكنك بهذه الطريقة أن تصل إليهم بشكل مباشر مما يوفر لك الوقت ويحقق النجاح بشكل أسرع وأضمن.

اهمية السيو

يساعد السيو على استهداف الفئة المناسبة من الجمهور ويوفر عليك الكثير من الجهد والوقت. كما أن له أهمية كبيرة في نجاح أي حملة إعلانية وفي شهرة موقعك. فمن خلاله تستطيع تحديد الجمهور المستهدف وتسلط عليه الضوء لتعرض عليه خدماتك وما تقدمه من سلع. كما أنه يرفع من شأن موقعك ويجعل فرصة العثور عليه أسهل بكثير، عليك التأكد من تعاملك مع شركة متخصصة في أعمال السيو ولديها خبرة وموظفين أكفاء لكي تحصل على النتائج التي ترضيك وتحقق لك المكاسب والأرباح.

عيوب السيو

على الرغم من تعدد المميزات التي يقدمها لنا السيو والنجاحات الكبيرة التي نحققها من خلاله إلا أن هناك بعض العيوب الصغيرة التي يحملها. ويمكن تلخيصها فيما يأتي:

  • تحقيق النتائج على المدى البعيد

تحتاج إلى بعض الوقت لتحقق النتائج التي تطمح إليها بالاعتماد على عملية تحسين محركات البحث. فعلى الرغم من نجاحه الساحق في توصيلك إلى الجمهور إلا أن هذا الأمر يأتي بعد الكثير من العمل المستمر مما يتطلب بعض الوقت.

  • المنافسة المستمرة

تتنافس الشركات والمواقع فيما بينها بشكل مستمر ومن الضروري أن يكون لديك ما يكفي من الطاقة والخبرة للبقاء داخل هذه المنافسة، لأن الوصول إلى المراكز الأولى في البحث ليس أمر سهل.

  • صعوبة الوصول للمركز الأول في نتائج البحث

يكون من الصعب أن تحصل على المركز الأول في نتائج البحث على المحركات لأن هذا الأمر يحتاج الكثير من الوقت والجهد والخبرة، ونحن في شركة ديجيتال سيو يمكننا أن نوفر لك كل هذا حتى نصل بك إلى المرتبة الأولى.

كيف تجعل الجمهور يجد موقعك الالكتروني؟

يجب عليك أولاً أن تدرس احتياجات الجمهور المستهدف وتتعرف على متطلباته، بعد ذلك قدم له الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها واترك مساحة للتعبير عن الرأي، ثم تابع تعليقاتهم وآراءهم ورد عليها بانتظام لتسهيل التواصل وتعزيز الثقة بينكم.

ما الفرق بين SEO و SEM؟

SEM هو اختصار ل Search Engine Marketing وهو أحد وسائل التسويق على الإنترنت المدفوعة.أما SEO هو اختصار Search Engine optimization أو تحسين محركات البحث وهو يختصص بتحسين ظهور الموقع والذي يكون عملية طبيعية غير مكلفة.

ما هي أشهر محركات البحث العالمية؟

توجد عشرات المحركات التي يمكنك استخدامها للبحث على الشبكة العنكبوتية. ومن أبرز هذه المحركات جوجل فهو الأشهر والأكثر استخداماً. يأتي بعده ياهو وبينج بالإضافة إلى دك دك جو ويانديكس.

هل اليوتيوب محرك بحث؟

نعم، فهو من أضخم محركات البحث في العالم وله قاعدة بيانات كبيرة جداً. لذلك فهو يحتل المرتبة الثالثة من بين المحركات العالمية الأخرى ويمكنك أن تجد به أي فيديو تبحث عنه.

شاهد مقالات اكثر

أفضل شركات سيو في مصر
SEO

أفضل شركات سيو في مصر

إذا أردت الاعتماد على شركات سيو فلا بد من البحث جيداً عن الأفضل من بينهم لكي لا تكون عرضة للنصب أو الاحتيال بواسطة المؤسسات الوهمية،

شركات تسويق الكتروني
Marketing

شركات تسويق الكتروني

أصبح الترويج للمنتجات وتحقيق نسب كبيرة من المبيعات بواسطة الانترنت أمر شهير ومفضل لدى أصحاب المشاريع بمختلف أحجامها، وقد انتشرت شركات تسويق الكتروني ورقمي في